مـركـز الـرسـالـة الـقبطيـة لـرفـع الـصـور

انتم الان فى منتداكم ومنتدى كل انسان على ارض هذا العالم الرسالة القبطية والتى يعتبر ساحه للحوار الحر والهادف وبدون اى قيود ، فانتم هنا لكى تعبرون عن ارائكم وتكتبون ما تريدون وبكل حرية .. فمرحبا بكم

اشترك فى جروب منتدى الرسالة القبطية على الفيسبوك

قديم 12-12-2009, 03:17 PM   رقم المشاركة : 1
جمانا
Banned






جمانا غير متواجد حالياً

04 النائب العام يحيل د. محمد عمارة لأمن الدولة


قرر النائب العام عقب مقابلة وفد من منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان مع عدد من المنظمات الحقوقية الأخرى إحالة الدكتور محمد عمارة إلى نيابة أمن الدولة العليا وذلك بعد بلاغ قُدم له رقم21528 لسنة 2009.

وسُيحال عمارة للتحقيق معه لمعرفة صحة ما نُسب إليه من اتهامات تتعلق بازدراء الدين المسيحي ووصفه للكتاب المقدس بأنه "مُحَرَّف" وأن أتباعه أهل شرك بالله.

الجدير بالذكر أن ذلك القرار من قِبل النائب العام جاء بعد وقفة احتجاجية ضخمة أمام دار القضاء العالي قامت بها اليوم منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان وعشر منظمات ونشطاء من أقباط المهجر والتي أفردنا لها بيانًا مستقلاً مرفقًا بهذا البيان. وقد توجه وفد من منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان وعدد من منظمات أقباط المهجر ومن الاتحاد المصري وتضمن الأتي:-
الدكتور نجيب جبرائيل رئيس المنظمة – عزت ابراهيم نائب الرئيس للفروع - ليليان مجدي المديرة التنفيذية – مجدي رمزي شحاتة / لجنة تقصي الحقائق ومحمد كمال للعلاقات العامة والمؤتمرات – أشرف ناشد – ومن منظمات الخارج: نبيل عبد الملك كندا, جون ميساك هولندا, وومثلين عن باقي أقباط المنظمات القبطية فى الخارج، وقد تمت المقابلة مع النائب العام والذى أشر سيادته على البلاغ المقدم بإحالة الدكتور محمد عمارة إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه فيما نُسب إليه ويعتبر هذا القرار من أهم القرارات التي أحالها النائب العام على وجه السرعة لنيابة امن الدولة العليا بعد أن أطلقت الصيحات من المحتجين مستنجدين بالنائب العام: "هل عمارة فوق القانون؟".








التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 03:40 PM   رقم المشاركة : 2
انا الخاطئ
Moderator
 
الصورة الرمزية انا الخاطئ






انا الخاطئ غير متواجد حالياً

افتراضي

خطوة كويسة
بس اهم حاجة ماتكنش حقنة مهدئة
+++++++++++++++







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 05:09 PM   رقم المشاركة : 3
الراهب الساهر
Silver User
 
الصورة الرمزية الراهب الساهر





الراهب الساهر غير متواجد حالياً

افتراضي

اكيد حقنة مهدئة وبعدين يطلق سراحة

كان ولن يكن هو ده امن دولة الاسلامى اللامسؤول







التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

+ + + أشرف + + +
آخر تعديل جمانا يوم 12-12-2009 في 06:46 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 12-13-2009, 07:29 AM   رقم المشاركة : 4
الناظر
Gold User
 
الصورة الرمزية الناظر





الناظر غير متواجد حالياً

افتراضي

زى ماقال مينا انها حقنة مهدئة لا اكثر ولا اقل
( حركة يعنى )
النائب العام بهذا القرار .حاجة جميلة بس هو احالة
الى جهة غير محايدة ...قمل الدولة ههههههههههه







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 12-15-2009, 09:06 PM   رقم المشاركة : 5
samozin
Moderator
 
الصورة الرمزية samozin





samozin غير متواجد حالياً

افتراضي


أقباط المهجر يتهمون «عمارة» بازدراء المسيحية..
والنائب العام يحيل البلاغ لـ«أمن الدولة»


عمارة


كتب أحمد شلبى وعمرو بيومى وهشام عمر عبدالحليم ١٣/ ١٢/ ٢٠٠٩


أحال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بلاغاً تقدم به نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، و١٠ منظمات تابعة لأقباط المهجر، ضد المفكر الإسلامى الدكتور محمد عمارة، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فيه.

كان نجيب قد تقدم ببلاغ اتهم فيه عمارة بأنه «يثير الفتن الطائفية بين أبناء الشعب الواحد، ويزدرى ديانة سماوية معترفاً بها فى الدستور المصرى، وهى الديانة المسيحية»، وذلك لإصداره كتاباً يحمل عنوان «تقرير علمى» تم توزيعه مع مجلة الأزهر فى عددها الأخير، يصف ـ حسب البلاغ ـ المسيحية بأنها «ديانة شرك»، والإنجيل بأنه «الكتاب المحرف».

ونظم جبرائيل وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى بمشاركة ١٥ قبطياً، منهم ممثلون عن منظمات قبطية بالمهجر فى عدد من الدول كهولندا وأمريكا والنمسا، للتنديد بما وصفوه بالاعتداءات التى يتعرض لها المسيحيون فى مصر. وقال جبرائيل: «المسيحيون محرومون من بناء كنائسهم».

من جانبه، أصدر الدكتور محمد عمارة بياناً أكد فيه أن كتابه «تقرير علمى» الذى نشر ملحقاً بمجلة الأزهر عدد ذى الحجة الحالى، كان رداً على كتاب طبعه ووزعه المنصّرون بعنوان «مستعدون للمجاوبة» وليس عليه تاريخ للنشر ولا مكان للطبع ولا رقم للإيداع، لكن مدون على غلافه أنه إعداد الدكتور سمير مرقص.

وقال: «لقد تم ضبط هذا الكتاب والتحقيق فيه من قبل أجهزة الدولة المختصة، ثم قامت هذه الأجهزة بتحويل الكتاب إلى (مجمع البحوث الإسلامية) بالأزهر الشريف، طالبة الإفادة عن رأى الإسلام فيما جاء بهذا الكتاب».

وأضاف: «بحكم عضويتى بمجمع البحوث الإسلامية، طلب منى المجمع فحص الكتاب وتقديم تقرير علمى عن رأى الإسلام فى محتواه، فكتبت التقرير الذى يكتبه مسلم يدافع عن دينه إزاء كتاب هو (منشور تنصيرى) يكذّب القرآن، ويزدرى رسوله، لتأييد العقائد المخالفة للإسلام».

وأوضح عمارة أن المجمع اعتمد هذا التقرير بجلسته المنعقدة فى ٢٥ يونيو سنة ٢٠٠٩، ووافق بالإجماع على التوصية بنشره ملحقاً بمجلة «الأزهر».






التوقيع


تكفيك نعمتى لأن قوتى فى إلضعف تكمل
    رد مع اقتباس
قديم 12-15-2009, 09:09 PM   رقم المشاركة : 6
samozin
Moderator
 
الصورة الرمزية samozin





samozin غير متواجد حالياً

افتراضي


مجمع البحوث الإسلامية يعلن تأييد محمد عمارة في الهجوم علي المسيحية


كتبت- الشيماء عبداللطيف:

أكد المفكر الإسلامي محمد عمارة أنه مسئول مسئولية كاملة عن كتاب «تقرير علمي» الذي تم توزيعه مع مجلة «الأزهر» في عددها الأخير مجاناً.وقال: الكتاب جاء رداً علي كتاب بعنوان «مستعدون للمجاوبة» المنسوب للمفكر القبطي سمير مرقص، وأنه يشك في صحة نسبته إليه. وأضاف: مجمع البحوث الإسلامية أوصي بالنظر في كتابي وطباعته وقال عمارة: إنه لا يعبأ بأي شكاوي تقدم من رموز مسيحية للنائب العام أو لأي جهة قانونية أخري مبرراً ذلك بأن مجمع البحوث الإسلامية سيرد في حال تقديم هذه الشكاوي بالنظر في جميع الكتب التي وضعها مفكرون أقباط للتشكيك في العقيدة الإسلامية وفي صدق نبوة النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

من جانب آخر أكد علي عبدالباقي- أمين مجمع البحوث الإسلامية- أن المجمع يؤيد عمارة فيما ذهب إليه في رده العلمي، وأنه مستعد للوقوف إلي جانبه في هذه القضية. وأضاف: الأقباط في مصر يبحثون عن كل الكتب التي كتبها مفكرون إسلاميون تتعلق بعقيدتهم ليثيروا الفتن الطائفية، في الوقت الذي لا يهتم فيه المسلمون بمثل هذه القضايا، مشيراً إلي أن هناك بعض المفكرين المسيحيين خطر علي مصر وعلي المسيحية أيضاً من أمثال نجيب جبرائيل.

من ناحية أخري رفض مجمع البحوث الإسلامية أمس الأول- الخميس- مشروع قانون التبني الذي تقدم به الناشط الحقوقي القبطي نجيب جبرائيل وقال أعضاء المجمع: إنه مرفوض شكلاً موضوعاً لأن الشريعة الإسلامية ترفض التبني والمشروع المطروح يتعلق بالتبني في الديانة المسيحية.

وأوضح عدد من أعضاء المجمع أنه يجب علي جبرائيل أن يتجه إلي مجلس الشعب وليس مجمع البحوث الإسلامية.. في حين وافق المجمع علي مناقشة قوانين الوقف التي يقع ضمنها الوقف الأهلي، وحدد لجنة برئاسة المحامي رجائي عطية لتعديل قوانين الوقف التي قالوا: إن بها مخالفات للشريعة الإسلامية.

كما أحال المجمع مسألة جواز إطلاق آيات القرآن في رنات الموبايل إلي رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب لبحثها شرعاً.






التوقيع


تكفيك نعمتى لأن قوتى فى إلضعف تكمل
    رد مع اقتباس
قديم 12-15-2009, 09:15 PM   رقم المشاركة : 7
samozin
Moderator
 
الصورة الرمزية samozin





samozin غير متواجد حالياً

افتراضي

مجمع البحوث يسحب مجلة "الأزهر" المسيئة للأقباط
والقمص "متى" يتهم "عمارة" بعدائه للمسيحية..
ويؤكد أن الإنجيل لا يقبل التحريف..
والأزهر مطالب ببيان موقفه من المسيحيين


القمص صليب متى ساويرس عضو المجلس الملى


كتب عمرو جاد وجمال جرجس المزاحم


قررت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، سحب نسخ عدد مجلة الأزهر الشريف عن شهر ذى الحجة 1430هـ، والملحق الخاص بها بعنوان "تقرير علمى" للدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية، والذى ثارت حوله ضجة كبيرة مؤخرا بسبب اتهام الأقباط للملحق أنه احتوى على إساءات بالغة وتشكيك فى العقيدة المسيحية.

وصرح الشيخ على عبد الباقى أمين عام المجمع لليوم السابع، "أن قرار سحب العدد جاء على حد قوله "لما فهمه بعض الإخوة المسيحيين بأن ما جاء بملحق المجلة هو إساءة إلى مشاعرهم، والأزهر الشريف يسره بهذا الصدد أن يستجيب لرغبة الإخوة المسيحيين، وأن يعلن احترامه الكامل وإيمانه الشديد بالعقيدة المسيحية والمسيحيين داخل مصر وخارجها، ويكن لهم الاحترام ولم يقصد فى أى لحظة أن يسىء إلى أحد من أبناء مصر العزيزة".

وأكد القمص صليب متى ساويرس عضو المجلس الملى ورئيس مركز السلام الدولى لحقوق الإنسان، أن د. محمد عمارة معروف بـ"عدائه للمسيحية"، وأن ما فعله فى العدد الأخير من مجلة الأزهر الشريف، هى إحدى "نبذاته" مدعيا فيها أن المسيحية ديانة وثنية، وأن الكتاب المقدس محرف و"مثل هذا الكلام لا يضير المسيحية، ولا يؤثر فى قوة عقيدتها، وصلابتها كدين يؤمن به الأغلبية من سكان الكرة الأرضية".

وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أن الذى يلفت النظر أنه يتم ترويج هذه الأفكار من خلال الأزهر الشريف، تلك المؤسسة الدينية العريقة التى يعتز بها المصريون جميعاً، ولها احترام خاص من أقباط مصر، ولاسيما أن إمامها الرجل الفاضل د. محمد سيد طنطاوى، والذى له علاقة متميزة وصداقة ومحبة مع قداسة البابا شنودة الثالث.

وأشار إلى أنه أطلق "رسالة محبة" لرجال الأزهر تذكرهم أن القرآن الكريم نص على صحة الديانة المسيحية، وهناك شهادة من القرآن لل***** بالتوحيد والإيمان بالحق كما جاء فى سورة البقرة "إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (٦٢)"، فبحكم هذه الآية يكون المسيحيون فى نظر الإسلام موحدين غير مشركين، محقين فى إيمانهم غير ضالين، مؤمنين غير كافرين ولا وثنيين.

وأكمل بأن القرآن شهد لل***** بحسن الأخلاق بما يدل على تأثير المسيحية فى أخلاق تابعيها، كما جاء فى سورة المائدة (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82)

وجاء فى سورة الحديد "ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِى قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً"، وحكم الإسلام بالفسق على من لم يقم أحكام الإنجيل فقد جاء فى سورة المائدة "وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ".

وأضاف أن الإسلام جاء بحقيقة تعاليم المسيحية وحض على الإيمان بها فقد جاء فى سورة العنكبوت وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِى هِى أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِى أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (العنكبوت 46)
ودعا الإسلام إلى الإيمان بالتعاليم الواردة فى التوراة والإنجيل وقد جاء فى سورة النساء، "يأايها الذين أمنوا آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذى نزل على رسوله والكتاب الذى أنزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالاً بعيداً".
إذن القرآن يشهد بصحة العقيدة المسيحية وصدق الإيمان بها وذلك بخلاف ما نادى به الدكتور عمارة وأمثاله أنها عقيدة وثنية.

وأوضح أنه بالنسبة لصحة الكتاب المقدس فقد نص القرآن أنه كتاب منزل، ففى سورة البقرة "وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون"، وسورة الأنبياء "ولقد آتينا موسى وهرون الفرقان وضياء وذكراً للمتقين"، وسورة الأنعام [قل من أنزل الكتاب الذى جاء به موسى نورا وهدى للناس]، وسورة المائدة [وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله]، وأيضاً [إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ]، وفى إثبات القرآن تنزيل الإنجيل ووحيه، فى سورة المائدة [وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه]، وسورة الحديد [ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ]، وسورة آل عمران [وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس].

وقال "متى" من الآيات السابقة وغيرها مما لم نذكرها وموجودة فى القرآن يتضح أنه يشهد للكتاب المقدس– بعهديه القديم والجديد- بالوحى وبالتنزيل من لدن الله تعالى ولوضوحها وصراحتها لا نرى أننا بحاجة إلى التعليق، بالإضافة إلى أن القرآن لقب الكتاب المقدس بالكتاب وذكر فى أكثر من عشرين مرة فى سورة آل عمران والنساء والمائدة والأنعام والأعراف والأحزاب كما سبق الذكر وفى سورة الأنبياء ودعاه الفرقان فى سورتى الفرقان والبقرة.

وأضاف أن القرآن ذكر أن الكتاب المقدس هدى للناس (سورة آل عمران) وأنه هدى ونور (سورة المائدة) ونوراً وهدى للناس (سورة الأنعام) وهدى وذكرى لأولى الألباب (سورة المؤمن ) وغيره وهى أوصاف لا تليق إلا بكتاب منزل وموحى به، كما أن القرآن نزه الكتاب المقدس من التحريف قبل الإسلام وأنه لم يكن قد ذكره فى أكثر من موضع (نزل عليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديك) (سورة الأعراف)، وسورة فاطر {وَالَّذِى أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ** فاطر31، فإذا كان الكتاب المقدس حرف قبل الإسلام ما كان ذكره القرآن بهذه التجلة وذلك التقديس.

مشيرا إلى أن القرآن يصرح أنه جاء مصدقاً لما بين يديه والأحكام البين ويدعو إلى الإيمان بما فيه، فهو يؤكد سلامة الكتاب المقدس من التحريف قبل ظهور الإسلام، كما أكد القرآن استحالة التحريف فقد جاء فى سورة يونس ﴿ فَإِنْ كُنْتَ فِى شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَأُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ) فالإحالة إلى أهل الكتاب دليل كاف على صدق الكتاب وسلامته من التحريف وإلا ما جاء بسورة المائدة (وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله).

وقد شهد القرآن بعدم إمكان التحريف فى الكتاب المقدس بعد ظهور الإسلام لأن الله رقيب ومهيمن عليه كما جاء فى سورة المائدة "وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْه" وجاء فى سورة الأنبياء (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) وجاء فى سورة الأنعام "لا مبدل لكلماته" وسورة يونس ( لا تبديل لكلمات الله) وسورة الفتح (ولن تجد لسنه الله تبديلاً) والتوراة والإنجيل كلام الله فلا يمكن أن يدخل شىء من التبديل أو التحريف على كلامه جل شأنه.

وطالب متى رجال الأزهر الشريف بإصدار بيان يؤكد صحة ما يؤمن به تجاه المسيحية والكتاب المقدس.






التوقيع


تكفيك نعمتى لأن قوتى فى إلضعف تكمل
    رد مع اقتباس
قديم 12-19-2009, 11:24 PM   رقم المشاركة : 8
جمانا
Banned






جمانا غير متواجد حالياً

افتراضي

تصاعُد الأصوات القبطية المطالبة بتقديم عمارة للمحُاكمة


** د. كميل صديق "سكرتير المجلس الملي بالأسكندرية":
ــ سحب الأزهر للكتاب بعد توزيعه يُعد نوعًا من التهريج.
ــ يجب أن تكون هناك وقفة جدية من الدولة تجاه محمد عمارة.
** المستشار فؤاد جرجس"وكيل المجلس الملي بالأسكندرية":
ــ ما قام به الأزهر يعد بمثابة خطوة إيجابية إلى حد ما.
ـــ يجب السير القانوني في مُلاحقة محمد عمارة.



كتب: جرجس بشرى


ما زالت ردود الأفعال القبطية الغاضبة تتوالى على خلفية صدور كتاب يزدري الديانة المسيحية بعنوان "تقرير علمي" للمفكر الإسلامي د. محمد عمارة، حيث أوضح د.كميل صديق "سكرتير المجلس الملي بالأسكندرية" في تصريح خاص لـــ" الأقباط متحدون" أنه كمواطن مصري قبطي يرى أن ما قام به الأزهر بسحب كتاب عمارة من الأسواق بعد نشره وتوزيعه مع مجلة الأزهر يعتبر نوعًا من التهريج، لأن هذه ليست المرة الأولى التي يسئ فيها محمد عمارة للمسيحية والمسيحيين، وقال صديق إنه يجب أن تكون هناك وقفة جدية من الدولة تجاه عمارة، خاصة مع وجود مادة بالقانون المصري تعاقب من يزدري بالأديان، وأن رمي الناس في أغلى ما يملكون وهو دينهم ليس بالأمر الهين، واعتبر صديق أن سحب الأزهر للكتاب من السوق لا يكفي، بل يجب على الدولة نفسها أن تتصدى للدكتور عمارة حفاظًا على السلام الاجتماعي الذي يجب أن يكون خطًا أحمر.

وأضاف: اعتداء عمارة على عقيدة المسيحيين مرة واثنين وثلاثة يحتاج إلى وقفة من الدولة نفسها، بحيث يجب أن توضح لنا هل هي مع عمارة أم ضده، فكفى لعبًا بالنار، وقال صديق: إنني ومعي كثيرون في الأسكندرية نؤيد الدكتور نجيب جبرائيل في الاستمرار في قضيته ضد محمد عمارة، مؤكدًا على أن ما قام به من وقفات احتجاجية سلمية هو أمر شرعي يكفله الدستور، كما ألقى "صديق" باللوم على مجمع البحوث الإسلامية الذي صرّح لـ "محمد عمارة" بهذا الكتاب.

وفي ذات السياق، استنكر المستشار فؤاد جرجس "وكيل المجلس الملي بالأسكندرية" ازدراء عمارة بالمسيحية في كتابه "تقرير علمي"، واعتبر سحب الأزهر للكتاب بمثابة بادرة إيجابية إلى حد ما، إلا أنه طالب في الوقت نفسه بعدم السكوت على ازدراء عمارة بالمسيحية وملاحقته قانونيًا، مؤكدًا أنه ( كمواطن قبطي وابن للكنيسة) يؤيد ما قام به المستشار "نجيب جبرائيل" من وقفته الاحتجاجية السلمية احتجاجًا على ما صدر من عمارة من إساءة للمسيحية، ويؤيده أيضًا في الاستمرار في القضية.







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 07:25 AM   رقم المشاركة : 9
عاطف المصرى
Moderator
 
الصورة الرمزية عاطف المصرى






عاطف المصرى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانا [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
تصاعُد الأصوات القبطية المطالبة بتقديم عمارة للمحُاكمة

انا لايكفينى المطالبه بتقديم عماره للمحاكمه

بل أطالب بمحاكمه رسول الاسلام على ازدرائه للمسيحيــــه






التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 12-22-2009, 10:26 PM   رقم المشاركة : 10
انا الخاطئ
Moderator
 
الصورة الرمزية انا الخاطئ






انا الخاطئ غير متواجد حالياً

افتراضي

كتب: جرجس بشرى
قال نجيب جبرائيل "رئيس مُنظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بمصر" في تصريح خاص لــ"الأقباط مُتحدون" إن نيابة أمن الدولة العليا ستبدأ فعليًا التحقيق في البلاغ الذي تقدم به ضد الدكتور محمد عمارة والذي يحمل رقم 21528 لسنة 2..9 عرائض النائب العام، والذي اتهم فيه جبرائيل الدكتور عمارة بازدراء المسيحية ووصفها بأنها ديانة شِرك وذلك في كتاب "تقرير علمي" الذي تم توزيعه مؤخرًا مع مجلة الأزهر.

وأوضح جبرائيل أن المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا قد أرسل له طلبًا رسميًا لأجل أخذ أقواله يوم السبت المقبل بمبنى نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس.

وأكد جبرائيل لــ"الأقباط متحدون" أنه سوف يقدم ملفًا كاملاً يحتوي على إساءات عمارة للمسيحية وازدراؤه بخلاف كتاب "تقرير علمي" مثل كتاب "فتنة التكفير" الذي اتهم فيه عمارة المسيحيين واليهود بالكفر واستحل دماءهم، وقد أشاد جبرائيل بهذه الخطوة من الدولة معتبرًا أنها تعد سابقة إيجابية، وتؤسس لمرحلة جديدة تصب في صالح الدولة المدنية ودولة المواطنة.







التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأمن, محمد, الدولة, الغاء, النائب, يدخل, عمارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلاغ للنائب العام من جبرائيل ضد محمد عمارة جمانا منتدى الحوار العام 3 12-10-2009 02:06 AM
محمد عمارة .. براءة جمانا منتدى الحوار العام 1 10-17-2009 10:25 PM
سفر ماهر الجوهري أمام النائب العام ببلاغ رسمي اثناسيوس الرسولى منتدى الاخبار القبطية 0 10-11-2009 09:44 PM
تحويل مسيحي لأمن الدولة لحمله كتيبات دينية اثناسيوس الرسولى منتدى الاخبار القبطية 2 09-25-2009 04:55 PM
محمد عمارة ضد المواطنة! اثناسيوس الرسولى منتدى الحوار العام 0 09-15-2009 08:19 PM

أدخل بريدك هنا وقم بالتفعيل ليصلك كل جديد من الرسالة القبطية

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

منتدى الرسالة القبطية

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 04:49 PM.

>
Add to Windows Live Add to Feedage.com Groups Add to Feedage RSS Alerts Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to MSN Add to AOL!

دعم خاص من vBulletin لمنتدى الرسالة القبطية
©2000 - 2009، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لكل مسيحى