مـركـز الـرسـالـة الـقبطيـة لـرفـع الـصـور

انتم الان فى منتداكم ومنتدى كل انسان على ارض هذا العالم الرسالة القبطية والتى يعتبر ساحه للحوار الحر والهادف وبدون اى قيود ، فانتم هنا لكى تعبرون عن ارائكم وتكتبون ما تريدون وبكل حرية .. فمرحبا بكم

اشترك فى جروب منتدى الرسالة القبطية على الفيسبوك

قديم 12-05-2009, 08:56 PM   رقم المشاركة : 41
sherif kk

الـزعــــيـــــــم

 
الصورة الرمزية sherif kk






sherif kk غير متواجد حالياً

افتراضي

فعلا خيبت ظنى فيك يابو السنابير بقى اسيب الموقع شوية ارجع الاقيك قالل ادبك بالشكل ده والاخت جمانا

مشكورة كانت ليك بالمرصاد وقامت معاك بالواجب ....ينفع كده برضه ياسنبور

سايب المناظرة علشان تتريق على حرف او كلمه انا غلطت فى كتابتها ....سايب المناظرة وبتعلق على انى كتبت جهبز بدال جهبذ ....اسميه باى ده ....الى هايقرا المناظرة هايعرف ه تسميه اى واعتقد انت عارف ده يتسمى اى .

المهم ....

اقتباس:
يا عزيزي لقد قلت : تحب أنتقل في الرد على نقطة أخرى من مشاركاتك السابقة أم لديك تعليق .

لأني على يقين أن هذه النقطة تهدم عقيدتك , وسعادتك لم ترد عليَّ حتى الآن بدليل واحد يثبت عدم وقوع زنا المحارم بين يوسف النجار ومريم ام يسوع .

ننتهي من هذه النقطة ثم ننتقل لما قلته في مداخلاتك السابقة , وهذا هو النظام .


اى نقطه انا بتكلم على الحاجات اللى مردتش عليها ومتفتكرش لما اقول رسولك هاتك ومهتوك العرض انى بستفزك

تبقى غلطان يامحترم ....انا بجيبلك كلام من كتبكم وبالادله ...والمعروف ان اللى بيحاول يستفز ده اللى حجته ضعيفة

وانا نشكر ربنا حجتى بادله وبراهين بعكسك تفسر كل شىء حسب اهوائك ومزاجك وعندما تغلب لا تجد الا ان

تعلق على خطأ كتابى طبيعى وممكن اى شخص يقع فيه ...مأجرمناش يعنى...

ومن الاشياء اللى مردتش عليها عليا هى مشاركات 21 و22 و23 كاملا ومن المشاركة 24 تساؤل مهم تجاهلته

ولا اعلم لماذا

اقتباس:
من قال وعلى مر التاريخ كله بان العقاب ايا كان خطأ الشخص بان العقاب ياتى من غير الله

فانت تقول بان عقاب الشخص والتى تجمع كل ديانات العالم بان الحساب لا يكون الا من الله

فهل لا ترى معى بان محمد وضع بذلك نفسه مكان الله ....فالمفروض صاحب رساله ومن خالف ذلك

له الله ليحاسبه ....ولكن محمدك وضعك نفسه امر وناهى وحاكم ....فهل هذا برسووووول .

فلكل صاحب عقل يعى ويفهم سيصرخ باعلى صوته ليرد ويقول لاااااااااااااااااااااا .

فى انتظار الرد ايضا على هذه الجزئية.
فى الانتظار وانتظارى طال

كما انى اثبت لك بالادلة والنصوص القرانية ثلاث صفات قذرة فى رسولك ولست انا من اقول هذا

كتبكم من تقول هذا

اولا: محمد مهتوك العرض

ثانيا: محمد شاذ جنسيا وسلوكيا

ثالثا:محمد زعيم العصابه

اين ردودك الموثقة للرد المووووثقة .....لا توجد .....اذا فى انتظار ردودك الموووووثقة والتى تبطل بها ما اثير حول هذه الصفات .فى انتظارك ايضا

وايضا سؤالى هذا والذى تجااااهلته ايضا وبشكل غريب

اقتباس:
اى حماية ان كنت تثق فى ربك وفى حمايته لك فلن يصيبك اى اذى ولكن استخدامكم للسيف لحمايه انفسكم ولقتل الغير

هذا دلاله قوية جدا على عدم ثقتكم بالله ....صح ولا لا ..منظر اجابتك ايضا بخصوص هذا التساؤل.
اقتباس:
يا عزيزي التشريع أشار بأن الابن المولود يُنسب للمتوفي ولا يُنسب للحي بأي حال من الأحوال ... ولو رجعنا لتفسير (تك 9:38) للقس انطونيوس فكري سنجده يقول : كانت العادة التي شرعها موسي في ما بعد أن الأخ يتزوج إمراة أخيه إذا مات أخوه دون أن يترك نسلاً وحتي لا يمحي اسم أخوه كان النسل (غالباً الطفل الأول فقط) ينسب للأخ المتوفي.
اقتباس:
فلم يقل الإبن الطبيعي ولا الصناعي ... تعلم أولاً ثم تكلم ؛ حتى لا تُدمر عقيدتك بيدك .


يااخ سنبور للمرة الالف لما تفسر كلام متفسروش حسب اهوائك الشخصية ياريت يعنى

وانا مش هفضل كل شوية اقولك متفسرش حسب اهوائك لانى كده هاكون دخلت معاك فى التفاهه واناا محبش التفاهه

المقصود من الشرح الذى اتيت به بانه ينسب شرعيا للمتوفى فمعنى انه لم يذكر صله الطفل بالاخ الحى يبقى الحى ده ملوش حق فى بنوه الطفل ....كلامك غريب يامستر سنبور فزواج حسب الشرع وقته

كان للحفاظ على اسم الاخ المتوفى لكى لا يمحى ولكى لا يضيع حق الحى فى البنوه فهنا يصبح الطفل

شرعيا ابن المتوفى وطبيعيا ابن الاخ الحى ....هل هناك فى الشرح فيما يتعارض مع ما

قلته ...ان كان ...أذكره لى بالاثبات.انت قلت ما تريد وانا شرحت الشرح المفصل الغير متعارض مع ما ذكرته انت من اقوال ان كان يوجد

بالاثبات والتفصصصصيل فيما يتعارض فيما ذكرته انا ااتينى به.

اقتباس:
فهذا يعني أن يعقوب أنجب يوسف النجار من ام مريم قبل أن تلد مريم ؛ لأن يوسف النجار أكبر من مريم بحوالي 77 عام , وهذا يعني أن مريم ليست بنت هالي بل بنت يعقوب لأن يعقوب تزوج امرأة هالي بعد وفاة هالي ... وكدا باظ إنجيل لوقا بأكمله لأن كاتبه ذكر أن مريم هي بنت هالي وليست بنت يعقوب .
فزواج يوسف النجار بمريم زنا محارم صريح يا جهبذ
ههههههههههههههه اظاهر الشرح بالعقل مش نافع معاك طيب هاسالك سؤالك يارب تشغل دماغك وتفهم ساعتها

ومتجريش تنقل من الناس الوحشه اللى بتنقل منها بدون فهم او وعى منك

من هى ام مريم ؟؟؟؟؟؟

وياريت اجابتك تكون بدليل ...ها بدليل علشان تتاكد وتعرف فهمك وفكرتك الخاااااطئه جدا .

منتظر اجابتك على هذا السؤال الهاام جدا فى نظرى لانه سيظهر ما ساقوله لك بخصوصه مصاحبا لمفاجئه حلوه لك يامستر سنبور ...هههههههه


اقتباس:
يقول بنيامين بتكرتن في تفسيره لعدد (يو 23:18) : أجابهُ الرب جوابًا مُقنعًا فحواهُ أنهُ واقف في موقف الحكم حيث يجب على الحكام أنفسهم لا الخدام أن يسمعوا إقرارهُ ويحكموا هل هو حق أم لا؟ فإن كان جوابهُ السابق رديًّا فما على ذلك الخادم إلاَّ أن يشهد على الردي أمام الحاكم، وإن كان حسنًا فلماذا يضربهُ؟ فعلى الحالتين الذي لطمهُ كان مخطئًا. وأما الظالم فلا يعرف الخزي. لا سيما إن كان يسوع المسيح المظلوم منه ُ.

ومازال السؤال باقياً : لماذا لم يحول له يسوع الخد الآخر مُباشرة ؟
بذمتك ودينك ياراجل ماذا يثبت كلامك هذا انك مبتقراش انت بتكتب اى ...ده شرح شخصى للكتاب المقدس مش مسنود بدليل لاثبات كلامك بس عادى فانا فى بعض الاوقات ااتى بتفاسير لبعض رجال الدين ....ولكن العيب كل العيب انك متعرفش انت بتنقل اى .......كلامنا على الاعتراض والاستفهام ولماذا وكما قلت وكما سيفهمها اى عاقل كانت للاستفهام.
ثم فهمكم الخاطىء وفهمكم الحرفى لايات وكلام الكتاب المقدس سبب عنادكم وتكبركم الغبى والمستمر هذا

فلو يوجد شىء اسمه يوجه خده الاخر مباشرة والا بقى ملوش اى كرامه او شخصيه .

هاديلك مثال تفهم الايه : لو فيه شخص بيحب دينه اوووى وهو الوحيد فى القريه دى اللى ديانته مختلفه عن بقيه سكان القريه فعذبوه كل انواع التعذيب لتغيير دينه لتصبح القرية كلها على ديانه واحده ولكنه كان يتعذب بفرح ولا يقبل فكرتهم نهائيا ....فهذا هو حينا كان يتعذب او يضرب يعطى الجانب الاخر ولا يبالى بالعذاب لانه يعلم جيدا سبب عذابه
وهنا قصد المسيح بكلمه الاستفهام (لماذا) لان من ضربك على خدك الايمن اعطى له الايسر ولكن من اجل سبب معروف وان لا تعرفه فعليك بالاستفهام ...والاستفهام لا توجد ولا يصل باى صله بالاعتراض على الشىء باى شكل من الاشكال..يارييييييت تكون فهمت

اقتباس:
لكن بنيامين بنكرتن قال انه اعترض .. أصدق كلامك وللا كلام المفسرين ؟ .


سؤال للرد ليك بخصوص هذا ..... من هو بنيامين بنكرتن ...ياريت اجابتك تكون بتوثيق .منتظرك


تــــــــــــــــــــــابع








التوقيع





رســالتنا رســالة حــق ومـحبة وســلام لكل العالم مهما اختلفت دياناتهم او ملتهم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

آخر تعديل sherif kk يوم 12-05-2009 في 09:31 PM.
 
   
قديم 12-05-2009, 09:16 PM   رقم المشاركة : 42
sherif kk

الـزعــــيـــــــم

 
الصورة الرمزية sherif kk






sherif kk غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the sniper [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
تقول :
بما انك لا تعرف شيئاً عن الأخذ بالأسباب فلا تتكلم بجهالة يا عزيزي

نحن نؤمن أن الله قادر على نصر المؤمنين على الكافرين , ولا يعني أنه سينصر المؤمنين وهم قاعدون عن الأخذ بالأسباب ، لأن النصر بدون الأخذ بالأسباب مستحيل ، وقدرة الله لا تتعلق بالمستحيل ولأنه منافٍ لحكمة الله ، وقدرته عز وجل متعلقة بحكمته .

فلا أجلس في البيت وأقول ان الله سيرزقني , ولا أتكاسل عن الذهاب للطبيب وأقول ان الله سيشفيني .... ولكن الله أمرنا أن نأخذ بالأسباب مع التوكل عليه -سبحانه وتعالى- والتسليم لقضائه وقدره .


يروي أنس بن مالك أن رجلا وقف بناقته على باب المسجد وهم بالدخول، فقال يا رسول الله، أرسل راحلتي وأتوكل؟- وكأنه كان يفهم أن الأخذ بالأسباب ينافي التوكل على الله تعالى، فوجه النبي صلى الله عليه وسلم إلى أن مباشرة الأسباب أمر مطلوب ولا ينافي بحال من الأحوال التوكل على الله تعالى ما صدقت النية في الأخذ بالأسباب- فقال له صلى الله عليه وسلم: «بل قيدها وتوكل» رواه الترمذي (4/576) كتاب صفة القيامة باب ما جاء في التوكل .


فسعادتك تريد ان نقف مكتوفي الأيدي حينما نرى أطفالنا تُقتل ونساءنا تُغتصب وأموالنا تُنهب

########

ليه هوا العهد القديم ليس كلام معبودك يسوع ؟
نعم ام لا .


يقول البابا شنودة : حينما نتحدث عن آية من الكتاب . لا نستطيع أن نفصلها عن روح الكتاب كله , لأننا قد لا نفهمها مستقلة عنه .

مزاج إيه يا عزيزي ؟

حضرتك اقتبست كلام القس انطونيوس فكري من مداخلتي .. فلا تفضح نفسك بنفسك .

قال القمص انطونيوس فكري : كل الأطفال الذكور يقتلون لأنه حين يكبر سيحارب الشعب. ويكون أن قتل الذكور والزانيات وحرق المدن لهُ نفس المعنى قتل كل ما يمكن أن يكون سبباً فى الحرب ضد الإنسان أى رفضه .


لتعرف انك تجهل دينك وتحتاج ان أعطيك دروس في اللاهوت


يا عزيزي لقد أحل الله تعالى للمسلمين الغنائم , بقوله : [فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلَالًا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ] ... وهذا اولاً

ثانياً : مفهوم السرقة هو أخذ المال على وجه الاختفاء من حرزه بغير حق , ولكن أموال الجهاد من الفيء والغنيمة تؤخذ من الكفار بحقّ .

ثالثاً : أخذ الغنائم يكون من باب الأخذ بالمثل , فأموال المسلمين وديارهم قد سُلبت , فهذا من استرداد حقوقهم وما اغتصب من أيديهم .

رابعاً : تقسم الغنائم إلى خمسة أقسام :

قال تعالى [وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آَمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ] الأنفال :41



1- سهم لله ولرسوله : يصرف في مصالح المسلمين العامة ، من غير تعيين ، لأن الله جعله له ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، والله ورسوله غنيان عنه ، فعلم أنه لعباد الله ، فإذا لم يعين الله له مصرفاً ، دلَّ على أن مصرفه للمصالح العامة . ( تفسير ابن سعدي 3 / 169 ) .
2- سهم منه لقرابة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام من بني هاشم وبني المطلب ، ويستوي فيه غنيهم وفقيرهم ، ذكرهم وأنثاهم .
3- اليتامى : وهم الذين فقدوا آباءهم وهم صغار دون البلوغ .
4- الفقراء المحتاجون .
5- ابن السبيل وهو المسافر المنقطع الذي يحتاج إلى مال ليرجع إلى بلده .


وقال بعض المفسرين (إن خمس الغنيمة لا يخرج عن هذه الأصناف ، ولا يلزم أن يكونوا فيه على السواء ، بل ذلك تبع للمصلحة) وهذا ما رجحه الشيخ ابن سعدي رحمه الله .



ها قد وضحت سبب إباحة الله عز وجل غنائم الحروب ...ممكن بقى تتفضل تقولنا ما هو سبب إباحة الغنائم في كتابك المقدس ؟ .

اظن مفيش أحسن من كده .

#####################

أراك اقتبست كلامي الذي طالبتك فيه بالرواية بسندها الصحيح ولكنك لم تأتي بها ...


##############



آتي لي بتطاول واحد وبعدد واحد فسرته حسب أهوائي .

فأنت يا ولداه تايه ومش لاقي كلام تقوله .

لن تقدر ان تحظرني وخصوصاً في هذه الظروف , فأنت في موقف لا تحسد عليه .

ليس إحتراماً لرغبتي يا عزيزي , بل لتنظيم الحوار الذي لا تعرف قوانينه .




قدرة الله .

فكما خلق الله عز وجل آدم بلا أب او أم , وكما خلق حواء بلا أم , وكما خلق ثعبان عصى موسى بلا أب ولا أم , وكما خلق الكبش (الخروف) الذي جاء ليفدي ذبيح ابراهيم بلا أب او أم .... فهو سبحانه وتعالى قادر أن يخلق عيسى -عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام- من غير أب .

كما ان العلم أثبت بأن هناك من الأزواج من هم في صحة جيدة والتحاليل اثبتت بأنهم قادرين على الإنجاب ولكنهم لا ينجبوا ... تفتكر ليه يا استاذ شريف ؟



مُنتظرك يا زعيم ..



بالعقل اعطينى سبب لحرب قام بها رسولك دفاعا عن اغتصاب نسائكم مثلا .....لا يوجد بالطبع

فياريت بلاش الحجج الفارغه اللى عايزين تغطوا بيها على بلاوى رسولكم ...قال وبتقول اى

غنائم واموال الكفار غنيمه ....انت بذمتك مقتنع بكلامك ده .

طب سؤااااااااااااال :هل يعنى ذلك بانك ان وجدت محفظة مسيحى نظرا لان المسيحيين كفار فى نظركم فهل ما يوجد بداخلها او المحفظه باكملها تنظر لها بانها حلال لك؟!

فى انتظاااااااااار اجابتك ....وهذا اولا

ثانيا انت بتقدم فكره شرح مش تفسيرات مؤكده ومعتمده انت تعرف الفرق بين التفسير الشخصى والتفسير المعتمد

ام لا ....فلا تاتينى بتفسير شخصى وتقول لى هذا هو التفسير للايه شوف ....بلاش شغل عيال ياراجل .

دانا حتى لما بجبلك كلام من احد علمائكم وشيوخكم فى مناظرتى كلها هذه لم اؤكدها كدليل بل فكرة مطروحة

لان الشرح هذا او التفسير يرجع لطرح شخصى وليس طرح جماعى او معتمد. بتفهم انت فى الحاجات دى ولا تحب اعلمك اكتر من كده .

ثم انتم تقولون وكا قلت لى انت بان حروبكم للدفاع عن انفسكم وعن اغتصاب نسائكم (الحجج الفارغه)

طيب لى اخذ الغنائم ...انتوا ناس كل هدفكم الدفاع عن انفسكم ....لي تحتلوا وتسرقوا ما ليس لكم .

سؤال ايضا يحتاج لاجابتك

فى انتظارك ياااااخ سنوبر







التوقيع





رســالتنا رســالة حــق ومـحبة وســلام لكل العالم مهما اختلفت دياناتهم او ملتهم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

آخر تعديل جمانا يوم 12-05-2009 في 09:47 PM.
   
قديم 12-10-2009, 12:19 PM   رقم المشاركة : 43
The Sniper
Registered User





The Sniper غير متواجد حالياً

افتراضي

تقول :
اقتباس:
فعلا خيبت ظنى فيك يابو السنابير بقى اسيب الموقع شوية ارجع الاقيك قالل ادبك بالشكل ده والاخت جمانا
مشكورة كانت ليك بالمرصاد وقامت معاك بالواجب ....ينفع كده برضه ياسنبور
وأنا أتحدى السيدة جمانا أن تأتي بلفظ واحد خارج عن حدود الأدب , وا أسفاه ########## .

كله متصوّر يا عزيزي .

اقتباس:
سايب المناظرة علشان تتريق على حرف او كلمه انا غلطت فى كتابتها ....سايب المناظرة وبتعلق على انى كتبت جهبز بدال جهبذ
ومن قال لك على ذلك ؟

ثم أنا اقتبست جملتك وقلت : وضحتلك أعلاه يا زعيم .

اقتباس:
ولكن محمدك وضعك نفسه امر وناهى وحاكم
يا عزيزي النبي لا يفعل شيئاً من نفسه , بل الله عز وجل ما يأمره

قال تعالى : إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
النجم:4

وقد أمرنا الله عز وجل باتباعه وطاعته

وقال ايضاً : وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا
الحشر:7


ولو حضرتك رجعت لقاموس الكتاب المقدس تحت بند "نبي | أنبياء | نبوة" ستجد :- ((النبي هو من يتكلم او يكتب عما يجول في خاطره، دور ان يكون ذلك الشيء من بنات افكاره، بل هو من قوة خارجة عنه-قوة الله عند المسيحين والعبرانين والمسلمين
... كان الانبياء من عمادة الحياة في المجتمع العبراني. وكانوا، مع الحكماء والكهنة، مستشاري الدولة ومقرري مصائرها زمن السلم وفي الحروب (ار 18: 18) فقد ارسلهم الله ليعلنوا مشيئته وليصلحوا الاوضاع الاجتماعية والدينية (2 مل 17: 13 وار 25: 4) .... والحقيقة ان الانبياء اسهموا اسهاماً كبيراً في تأسيس الدولة اليهودية في العهد القديم وفي صراعها مع الفلطينين والسوريين.... والنبي هو من يتكلم بما يُوحى به إليه من الله، فأقواله ليست من بنات أفكاره، ولكنها من مصدر أسمى .. فالأنبياء الحقيقيون إنما يتكلمون بما يضعه الله في أفواههم، أو يكشفه لبصائرهم الروحية
)).


فرجاء احترم عقولنا يا استاذ .


اقتباس:
كما انى اثبت لك بالادلة والنصوص القرانية ثلاث صفات قذرة فى رسولك
ليرى المتابع كم الإفلاس ... أين دورك هنا يا استاذ جمانا ؟ ام انكِ تحذفين ما تجدينه صعباً على أخوكِ في الصليب .

وتعرفون الحق والحق يحرركم .


تقول :

اقتباس:
اولا: محمد مهتوك العرض
ثانيا: محمد شاذ جنسيا وسلوكيا
ثالثا:محمد زعيم العصابه
اين ردودك الموثقة للرد المووووثقة .....لا توجد .....اذا فى انتظار ردودك الموووووثقة والتى تبطل بها ما اثير حول هذه الصفات .فى انتظارك ايضا
تم الرد هنا يا جهبذ
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

سلامة الشوف يا عزيزي .

اقتباس:
وايضا سؤالى هذا والذى تجااااهلته ايضا وبشكل غريب
اى حماية ان كنت تثق فى ربك وفى حمايته لك فلن يصيبك اى اذى ولكن استخدامكم للسيف لحمايه انفسكم ولقتل الغير
هذا دلاله قوية جدا على عدم ثقتكم بالله ....صح ولا لا ..منظر اجابتك ايضا بخصوص هذا التساؤل.
لاء بأه .. انت كده هتقلقنا عليك على فكرة .

تم الرد هنا
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

حضرتك بتناظر واحد تاني ؟ اقرأ جيداً يا عزيزي حتى لا تضع نفسك في مواقف مُحرجة .

لا أستبعد انك لا تقرأ كلامي أصلاً .


تقول :
اقتباس:
يااخ سنبور للمرة الالف لما تفسر كلام متفسروش حسب اهوائك الشخصية ياريت يعنى .. فهنا يصبح الطفل شرعيا ابن المتوفى وطبيعيا ابن الاخ الحى
لا حول ولا قوة إلا بالله

يا عزيزي هل جاء بكلام القس انطونيوس فكري أن الطفل يُنسب للمتوفي شرعاً وللأخ الحي طبيعياً ؟ طبعاً لا .. فمن الذي يُفسر حسب أهوائه ؟

الناموس يا عزيزي أشار بأن الابن المولود يُنسب للمتوفي ولا يُنسب للحي بأي حال من الأحوال , فتجد أونان عندما علم بأن المولود (لا يكون له) لن يُنسب له لا من جهة الجسد ولا من جهة الشرع استمنى على الأرض لكيلا يعطي نسلاً لأخيه ويشاركه في الميراث .

دا مش كلامي ، دا كلام كتابك والمفسرين .

اقتباس:
طيب هاسالك سؤالك .. من هى ام مريم ؟؟؟؟؟؟
محاولة للهروب بالفهلوة .

ما يهمني أنا من هي ام مريم ؟ فلا داعي للف والدوران معي يا عزيزي .... واتفضل رد .

حضرتك لم ترد إلى الآن بكلمة واحدة تنفي وقوع زنا المحارم بزواج يوسف النجار من مريم ؛ فإن كنت لا تملك الإجابة قل ذلك ثم ننتقل إلى نقطة أخرى .



تقول :
اقتباس:
ثم فهمكم الخاطىء وفهمكم الحرفى لايات وكلام الكتاب المقدس سبب عنادكم وتكبركم الغبى والمستمر هذا
تأكدت الآن ان مقولة "أحبوا أعداءكم" ما هي إلا أقوال فقط ؟

اقتباس:
فلو يوجد شىء اسمه يوجه خده الاخر مباشرة والا بقى ملوش اى كرامه او شخصيه
شكراً لإعترافك بأن تعاليم يسوع ما هي إلا قلة للكرامة والشخصية .

عرفت الآن لما قال يسوع : لماذا تضربني ...؟ انه يرفض الإهانة يا عزيزي .


ولكني أتساءل : أليس هذا سبب مجيئه ؟ ان يُضرب ويُبصق عليه ... ؟ , فحتى لو لم يقل "أدر الخد الآخر" كان من المفترض ألّا يسأل سؤاله هذا .

اقتباس:
سؤال للرد ليك بخصوص هذا ..... من هو بنيامين بنكرتن
أحد مفسري العهد الجديد .. [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


يتبع :-






التوقيع

   
قديم 12-10-2009, 12:23 PM   رقم المشاركة : 44
The Sniper
Registered User





The Sniper غير متواجد حالياً

افتراضي

تقول :
اقتباس:
بالعقل اعطينى سبب لحرب قام بها رسولك دفاعا عن اغتصاب نسائكم
وضحتلك سبب إباحة الغنائم في الإسلام , ولكنك لم تجبني وتقول لي : ما هو سبب إباحة الغنائم في كتابك المقدس ؟ ... وهذا أولاً


ثانياً : بالنسبة لسؤالك :-

في شهر شوال من السنة الخامسة من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم قدمت ثلاث قبائل وهم "بنو قينقاع وبنو النضير وبنو قريظة" من الشام إلى المدينة لأن المدينة هي البلد الذي ينطبق عليه وصف مهاجر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وكانوا يجدون صفة النبي صلى الله عليه وسلم في التوراة التي أنزلت على موسى نبي الله صلى الله عليه وسلم الذي أرسله لليهود, فسكنوا المدينة ليتبعوا هذا النبي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم لما وجدوا من صفاته هذه الصفات وأنه منصور على عدوه انتقلوا من بلادهم الأصلي إلى المدينة النبوية ولكن لما بعث النبي صلى الله عليه وسلم وكان من العرب والعرب هم بنو عم بني إسرائيل لأن العرب من ذرية إسماعيل واليهود من ذرية إسرائيل وإسرائيل هو أبن يعقوب ويعقوب هو أبن إسحاق وإسحاق هو أخو إسماعيل لما رأوا هذا النبي من العرب انتقضت عزيمتهم وتغيرت حالهم عندما جد الجد وبعث النبي صلى الله عليه وسلم فلم يؤمن به من اليهود إلا القليل منهم كعبد الله بن سلام رضي الله عنه ولما قدم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم المدينة عقد مع القبائل الثلاثة عهد أمان أن لا يحاربهم ولا يخرجهم من ديارهم وأن ينصروه إن داهمهم عدو بالمدينة ولا يعينوا عليهم أحدا ولكن اليهود وهم أهل الغدر والخيانة نكثوا ذلك العهد خيانة وحسدا فقد نقضت كل قبيلة عهدها إثر كل غزوة كبيرة للنبي صلى الله عليه وسلم فإثر غزوة بدر التي أنتصر فيها النبي صلى الله عليه وسلم أظهر بنو قينقاع العداوة والبغضاء للمسلمين واعتدوا على امرأة من الأنصار فدعى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كبارهم وحذرهم من عاقبة الغدر والخيانة والبغي ولكنهم قالوا ولكنهم ردوا عليهم أبشع رد فقالوا: ((لا يغرنك من قومك ما لقيت يعنون قريش في بدر فإنهم أي قريشاً على زعم هؤلاء اليهود ليسوا بأهل حرب ولو لقيتنا لعلمت أننا نحن الناس)) .


وكانت هذه القبيلة أعني بني قينقاع حلفاء للخزرج فقام عبادة بن الصامت الخزرجى فتبرأ من حلفهم ولاية لله ورسوله وعداء لأعداء الله ورسوله لإيمانه بالله ورسوله أما عبد الله بن أبي الخزرجى رأس المنافقين فإنه لنفاقه وكفره باطناً فتشبث بمخالفة بمحالفة هؤلاء اليهود ودافع عنهم وقال إني أخشى الدوائر فأبطن اليهود الشر وتحصنوا بحصونهم فحاصرهم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بضعة عشرة ليلة حتى نزلوا على حكمه فهم على قتلهم ولكن الأمر استقر بعد ذلك على أن يجلوا من المدينة بأنفسهم وذريتهم ونسائهم ويدعوا أموالهم غنيمة للمسلمين فجلوا إلى أذر عات في الشام وكان ذلك في ذي القعدة سنة اثنتين من الهجرة .


قال النوويُّ : "في هذا: أنّ المعاهد والذميَّ إذا نقض العهد صار حربيًا، وجرت عليه أحكام أهل الحرب، وللإمام سبي من أراد منهم، وله المَنُّ على من أراد. وفيه: أنّه إذا مَنَّ عليه ثم ظهرت منه محاربة انتقض عهده، وإنّما ينفع المَنُّ فيما مضى، لا فيما يستقبل، وكانت قريظة في أمان، ثم حاربوا النبيَّ صلى الله عليه وسلم، ونقضوا العهد، وظاهروا قريشًا على قتال النبيِّ صلى الله عليه وسلم" .


اقتباس:
فياريت بلاش الحجج الفارغه اللى عايزين تغطوا بيها على بلاوى رسولكم
الحكم للمتابع على اسلوبك المُهذب ! .. يا أهل أحبوا أعداءكم !

اقتباس:
طب سؤااااااااااااال :هل يعنى ذلك بانك ان وجدت محفظة مسيحى نظرا لان المسيحيين كفار فى نظركم فهل ما يوجد بداخلها او المحفظه باكملها تنظر لها بانها حلال لك؟!
لا طبعاً

قال تعالى : إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا
النساء:58

وجعل الرسول صلى الله عليه وسلم خيانة الأمة علامة من علامات النفاق والعياذ بالله ، فعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( آية المنافق ثلاث : إذا حدَّث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا اؤتمن خان ) روه البخاري ( 33 ) ومسلم ( 59 ) .


ولا فرق في التحريم بين أن يخون المسلم أمانة أخيه المسلم أو أمانة الكافر , فالله عز وجل أمرنا أن نؤدي الأمانات إلى أهلها .

انظر
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
.

قال تعالى : لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
الممتحنة:8


تقول :
اقتباس:
انت بتقدم فكره شرح مش تفسيرات مؤكده ومعتمده انت تعرف الفرق بين التفسير الشخصى والتفسير المعتمد
ام لا ....فلا تاتينى بتفسير شخصى وتقول لى هذا هو التفسير للايه شوف
يا عزيزي هؤلاء المفسرين مسيحيين , ولا تقدر ان تعترض على أحد منهم ؛ لأنك بذلك تُدين عقيدتك , فالعقيدة المسيحية تبني إيمانها عن طريق المعمودية وحلول الروح القدس ... فكلمة المفسر سيف على رقبة أي مسيحي .

اقتباس:
بلاش شغل عيال ياراجل .
لا تعليق !

اقتباس:
دانا حتى لما بجبلك كلام من احد علمائكم وشيوخكم فى مناظرتى كلها هذه لم اؤكدها كدليل بل فكرة مطروحة
لان الشرح هذا او التفسير يرجع لطرح شخصى وليس طرح جماعى او معتمد.
شاطر

ففي الإسلام كلام المفسرين ليس بحجة وإذا خالف المفسر القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فكلامه مردود ولا نأخذ به ... بعكس المفسر المسيحي فكلامه لا يصد ولا يرد لأنه مسوق بالروح القدس .

اقتباس:
طيب لى اخذ الغنائم ...انتوا ناس كل هدفكم الدفاع عن انفسكم
أنا قلتها ... حضرتك لا تقرأ كلامي أصلاً

لقد قلت في المداخلة رقم 39 : أخذ الغنائم يكون من باب الأخذ بالمثل , فأموال المسلمين وديارهم قد سُلبت , فهذا من استرداد حقوقهم وما اغتصب من أيديهم .


والآن :

1- إذا كان لديك رد على زواج مريم بأخيها الشرعي يوسف هالي ووقوع زنا المحارم فتفضل , ولو لا تعرف ننتقل إلى نقطة أخرى .

2- إذا كان لديك أي تعليق حول ردودي على الثلاث شبهات فتفضل , أو تتفضل بطرح شبهة واحدة فقط .


في إنتظارك يا زعيم ...






التوقيع

   
قديم 12-10-2009, 02:25 PM   رقم المشاركة : 45
sherif kk

الـزعــــيـــــــم

 
الصورة الرمزية sherif kk






sherif kk غير متواجد حالياً

افتراضي

يابو السنابير انت لى تاخد كلامى اللى على مزاجك وترد بيه على مزاجك كوسيلة للخروج فيما انت فيه

فللاسف لن ينصفك ذلك وده اولا

اما بالنسبه لقولك كله متصور ....فياريت ليروها اصحاب العقول ليعرفوا الحق ويعرفوا ايضا من يريد التوضيح والنقاش

ومن لديه الحجه والبرهان وايضا من يراوغ ويكتب مداخلات فارغه وجوفاء وانا اقول من سيحكم هذا الحكم المسلمين العقلاء وليس الاكثريه منهم والمتواجدون بالمراحيض الاسلامية الواحد منكم ينقل فضيحته فى المناظرة وتنسبها لمحاورك
عىلى انها فضيحه له والاكتر مسخرة ان الباقين فى المنتدى يشكروك على افلاسك ...قصدى مناظرتك ..شىء مريض

وكما قلت فى المداخلتين الماضيين هناك مفاجأت

وانت بمداخلاتك دى سهلت الموضوع عليا اوى

وكمان منتساش تصور مداخلتىى دى والمداخلات اللى جايه علشان تفرح اخواتك المفلسين هناااك

علشان تفرحهم بخيبتك وتفرح معاهم

وانت فهمنى طبعا

هههههههههههههه

وكمان نصيحه منى ليك متحاولش استفزازى بكلام خايب علشان احظرك او شىء من هذا القبيل

لانى لن افعلها واى شىء تكتبه بسبب الاستفزاز سيتم حذفه بضغطه واحده

ولكنى لم ولن اخرجك قبل استكمال مناظرتك ....مش هتخرج من الموقف ده

لان كلمه الحق تعلو فوق كل متكبر ومعاند

انتظرنى واليوم ردى اللى وعدتك بيه






التوقيع





رســالتنا رســالة حــق ومـحبة وســلام لكل العالم مهما اختلفت دياناتهم او ملتهم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

   
قديم 12-10-2009, 03:55 PM   رقم المشاركة : 46
The Sniper
Registered User





The Sniper غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
يابو السنابير انت لى تاخد كلامى اللى على مزاجك وترد بيه على مزاجك كوسيلة للخروج فيما انت فيه
فللاسف لن ينصفك ذلك وده اولا
يا عزيزي أنا أتبع النظام , وقد أردت ان نتكلم حول نقطة زواج مريم بأخيها الشرعي يوسف هالي , وعند الإنتهاء منها ننتقل إلى نقطة أخرى ... ولكن سعادتك حديث عهد بالمناظرات وتريد أن تملأ الصفحات بالشبهات حول الإسلام وتظن بذلك أنك ستُعجز محاورك , ولكن حظك سيء لأنك وقعت تحت يدي .

لقد أجبت على كل إدعاءاتك بالرغم من انه لا يحق ان تكتب أكثر من شبهة .. ولكنك عاجز ان ترد على سؤال واحد وهو : كيف تزوجت مريم ام يسوع بأخيها الشرعي يوسف هالي ؟ .

مش فيزيا يعني .

اقتباس:
ومن لديه الحجه والبرهان
حجة وبرهان ! ... اضحكتني

قدِّم لي شيئاً واحداً قلته بالدليل والبرهان ... اتحداك .

اقتباس:
وكما قلت فى المداخلتين الماضيين هناك مفاجأت
افحمني ...


اقتباس:
وكمان نصيحه منى ليك متحاولش استفزازى بكلام خايب علشان احظرك او شىء من هذا القبيل
لانى لن افعلها
مش بقولك انت مبتقراش كلامي !

حضرتك قلت في المداخلة رقم 36 : انت لو مكنتش فى مناظره انا كنت حظرتك من زمان .

فرديت عليك وقلت : لن تقدر ان تحظرني وخصوصاً في هذه الظروف , فأنت في موقف لا تحسد عليه .

صحصح يا زعيم .

اقتباس:
انتظرنى واليوم ردى اللى وعدتك بيه
في إنتظارك ..






التوقيع

   
قديم 12-13-2009, 11:18 PM   رقم المشاركة : 47
sherif kk

الـزعــــيـــــــم

 
الصورة الرمزية sherif kk






sherif kk غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
بالعقل اعطينى سبب لحرب قام بها رسولك دفاعا عن اغتصاب نسائكم
اقتباس:
وضحتلك سبب إباحة الغنائم في الإسلام , ولكنك لم تجبني وتقول لي : ما هو سبب إباحة الغنائم في كتابك المقدس ؟ ... وهذا أولاً


ثانياً : بالنسبة لسؤالك :-

في شهر شوال من السنة الخامسة من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم قدمت ثلاث قبائل وهم "بنو قينقاع وبنو النضير وبنو قريظة" من الشام إلى المدينة لأن المدينة هي البلد الذي ينطبق عليه وصف مهاجر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وكانوا يجدون صفة النبي صلى الله عليه وسلم في التوراة التي أنزلت على موسى نبي الله صلى الله عليه وسلم الذي أرسله لليهود, فسكنوا المدينة ليتبعوا هذا النبي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم لما وجدوا من صفاته هذه الصفات وأنه منصور على عدوه انتقلوا من بلادهم الأصلي إلى المدينة النبوية ولكن لما بعث النبي صلى الله عليه وسلم وكان من العرب والعرب هم بنو عم بني إسرائيل لأن العرب من ذرية إسماعيل واليهود من ذرية إسرائيل وإسرائيل هو أبن يعقوب ويعقوب هو أبن إسحاق وإسحاق هو أخو إسماعيل لما رأوا هذا النبي من العرب انتقضت عزيمتهم وتغيرت حالهم عندما جد الجد وبعث النبي صلى الله عليه وسلم فلم يؤمن به من اليهود إلا القليل منهم كعبد الله بن سلام رضي الله عنه ولما قدم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم المدينة عقد مع القبائل الثلاثة عهد أمان أن لا يحاربهم ولا يخرجهم من ديارهم وأن ينصروه إن داهمهم عدو بالمدينة ولا يعينوا عليهم أحدا ولكن اليهود وهم أهل الغدر والخيانة نكثوا ذلك العهد خيانة وحسدا فقد نقضت كل قبيلة عهدها إثر كل غزوة كبيرة للنبي صلى الله عليه وسلم فإثر غزوة بدر التي أنتصر فيها النبي صلى الله عليه وسلم أظهر بنو قينقاع العداوة والبغضاء للمسلمين واعتدوا على امرأة من الأنصار فدعى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كبارهم وحذرهم من عاقبة الغدر والخيانة والبغي ولكنهم قالوا ولكنهم ردوا عليهم أبشع رد فقالوا: ((لا يغرنك من قومك ما لقيت يعنون قريش في بدر فإنهم أي قريشاً على زعم هؤلاء اليهود ليسوا بأهل حرب ولو لقيتنا لعلمت أننا نحن الناس)) .


وكانت هذه القبيلة أعني بني قينقاع حلفاء للخزرج فقام عبادة بن الصامت الخزرجى فتبرأ من حلفهم ولاية لله ورسوله وعداء لأعداء الله ورسوله لإيمانه بالله ورسوله أما عبد الله بن أبي الخزرجى رأس المنافقين فإنه لنفاقه وكفره باطناً فتشبث بمخالفة بمحالفة هؤلاء اليهود ودافع عنهم وقال إني أخشى الدوائر فأبطن اليهود الشر وتحصنوا بحصونهم فحاصرهم النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بضعة عشرة ليلة حتى نزلوا على حكمه فهم على قتلهم ولكن الأمر استقر بعد ذلك على أن يجلوا من المدينة بأنفسهم وذريتهم ونسائهم ويدعوا أموالهم غنيمة للمسلمين فجلوا إلى أذر عات في الشام وكان ذلك في ذي القعدة سنة اثنتين من الهجرة .


قال النوويُّ : "في هذا: أنّ المعاهد والذميَّ إذا نقض العهد صار حربيًا، وجرت عليه أحكام أهل الحرب، وللإمام سبي من أراد منهم، وله المَنُّ على من أراد. وفيه: أنّه إذا مَنَّ عليه ثم ظهرت منه محاربة انتقض عهده، وإنّما ينفع المَنُّ فيما مضى، لا فيما يستقبل، وكانت قريظة في أمان، ثم حاربوا النبيَّ صلى الله عليه وسلم، ونقضوا العهد، وظاهروا قريشًا على قتال النبيِّ صلى الله عليه وسلم" .


يابنى ادم بلاش شغل العند وعدم الفهم بتاعك ده انا سؤالى كان :هاتلى مرة حارب فيها رسولك بسبب اغتصاب نسائكم

تقلى
اقتباس:
ثم حاربوا النبيَّ صلى الله عليه وسلم
انا بقول حرب قام بها رسولك وليست حرب قامت عليه ...ياريت تفهم وتشغل دماغك شويه

بلاش العقول الاسلامية الزيرو دى .... فكر بيها شوية

ومازال سؤالى قائم ؟


اما عن :
اقتباس:
أنا قلتها ... حضرتك لا تقرأ كلامي أصلاً

لقد قلت في المداخلة رقم 39 : أخذ الغنائم يكون من باب الأخذ بالمثل , فأموال المسلمين وديارهم قد سُلبت , فهذا من استرداد حقوقهم وما اغتصب من أيديهم .
للمرة المليون كلامك يكون بدون دليل هاتقلى المشاركة 39 اقولك انا

فقيرة ليس بها اى دليك يثبت بشكل واضح ان اخذكم للغائم بعد الحرب هو استرداد لحقوقكم هذه نقطه مطلوب توضيحها

النقطه الاخرى وان كان كذلك اعطينا الحروب التى قام بها رسولك

بالدليل ان كل من حاربهم واستولى على غنائمهم وامولهم ونسائهم
كان لاستراد حقوق ...مطلوب ادله ...مش كلام فارغ وممل

لدرجه تخلى الواحد يقرف يرد بسبب تكرار طريقتك الهايفه فى المناظرة
وكانك لم تناظر ابدا قبل ذلك .اكرر ....مطلوب ادله

مش كلام وخلاص ....احنا هنا بمنتدى الرسالة مش على نسطبه او قهوة .....أكرر ...مطلوب ادله

اما بخصوص سؤالك والتى تقول فيه

اقتباس:
كيف تزوجت مريم ام يسوع بأخيها الشرعي يوسف هالي
عرفت بقى انك مسطول او ناقل بدون وعى او فهم ففى مشاركاتنا ففى كل مشاركاتنا سواء مشاركاتى او مشاركاتك

بان يوسف ابن يعقوب وكما ذكرت انت وباحدى مشاركاتك
اقتباس:
ويعقوب ولد يوسف
وهذا ومع احترامى لشخصك اما يدل على انك عديم الفهم او بتستهبل

فسبق وتم التاكيد على ان يوسف ابن يعقوب ومريم بنت هالى فى حين لم تعلق او تعترض

وهذا يعنى موافقتك واقتناعك

وان كان هناك اعتراض فاكتبه بدلييييييييييييييل صريح وواضح .

وياريت بعد كده متعملش ناصح لانى مبنساش ان كتبت اى او انت بتكتب اى.

ودعوتى ليك ناقش واقرا وحاول افهم متنقلش حاجه من حد لاننا هنا مش فى حلبه مصارعه او حرب

احنا هنا لاجل الوصول للحق ....وللخلاص .









التوقيع





رســالتنا رســالة حــق ومـحبة وســلام لكل العالم مهما اختلفت دياناتهم او ملتهم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

   
قديم 12-14-2009, 12:16 AM   رقم المشاركة : 48
sherif kk

الـزعــــيـــــــم

 
الصورة الرمزية sherif kk






sherif kk غير متواجد حالياً

افتراضي

نيجى بقى للكلام المهم جدا والتى لم اتصور بانك لم تجاوب عليه

ومفاجئتى لك باجابتك عليه ولكن اين ردك من الاساس لا يوجد

فكعادتك متهرب


اقتباس:
كما انى اثبت لك بالادلة والنصوص القرانية ثلاث صفات قذرة فى رسولك ولست انا من اقول هذا

كتبكم من تقول هذا

اولا: محمد مهتوك العرض

ثانيا: محمد شاذ جنسيا وسلوكيا

ثالثا:محمد زعيم العصابه

اين ردودك الموثقة للرد المووووثقة .....لا توجد .....اذا فى انتظار ردودك الموووووثقة والتى تبطل بها ما اثير حول هذه الصفات .فى انتظارك ايضا

وايضا سؤالى هذا والذى تجااااهلته ايضا وبشكل غريب

اى حماية ان كنت تثق فى ربك وفى حمايته لك فلن يصيبك اى اذى ولكن استخدامكم للسيف لحمايه انفسكم ولقتل الغير

هذا دلاله قوية جدا على عدم ثقتكم بالله ....صح ولا لا ..منظر اجابتك ايضا بخصوص هذا التساؤل.
اين ردك على هذا ....لااااااااااااااااااااااا يوجد

ولا تعطينى مشاركتك المريضه السابقه الفقيره من اى ادله او اثباتات او نصوص صريحة ترتتتتتتتتتبط واكرر ترتبط بما اثير عن محمدك

كما ذكرت انا الاتى

اقتباس:
يااخ سنبور للمرة الالف لما تفسر كلام متفسروش حسب اهوائك الشخصية ياريت يعنى

وانا مش هفضل كل شوية اقولك متفسرش حسب اهوائك لانى كده هاكون دخلت معاك فى التفاهه واناا محبش التفاهه

المقصود من الشرح الذى اتيت به بانه ينسب شرعيا للمتوفى فمعنى انه لم يذكر صله الطفل بالاخ الحى يبقى الحى ده ملوش حق فى بنوه الطفل ....كلامك غريب يامستر سنبور فزواج حسب الشرع وقته

كان للحفاظ على اسم الاخ المتوفى لكى لا يمحى ولكى لا يضيع حق الحى فى البنوه فهنا يصبح الطفل

شرعيا ابن المتوفى وطبيعيا ابن الاخ الحى ....هل هناك فى الشرح فيما يتعارض مع ما

قلته ...ان كان ...أذكره لى بالاثبات.انت قلت ما تريد وانا شرحت الشرح المفصل الغير متعارض مع ما ذكرته انت من اقوال ان كان يوجد

بالاثبات والتفصصصصيل فيما يتعارض فيما ذكرته انا ااتينى به.


هل تجنبت الرد ام القطه اكلت لسانك ام اقتنعت بما قلته واثرته


اقتباس:
اظاهر الشرح بالعقل مش نافع معاك طيب هاسالك سؤالك يارب تشغل دماغك وتفهم ساعتها

ومتجريش تنقل من الناس الوحشه اللى بتنقل منها بدون فهم او وعى منك

من هى ام مريم ؟؟؟؟؟؟

وياريت اجابتك تكون بدليل ...ها بدليل علشان تتاكد وتعرف فهمك وفكرتك الخاااااطئه جدا .

منتظر اجابتك على هذا السؤال الهاام جدا فى نظرى لانه سيظهر ما ساقوله لك بخصوصه مصاحبا لمفاجئه حلوه لك يامستر سنبور


ولكن اين هى اجابتك لا تووووووووووووووجد


اقتباس:
سؤال للرد ليك بخصوص هذا ..... من هو بنيامين بنكرتن ...ياريت اجابتك تكون بتوثيق


واين الاجابة لا تووووووووجد


فى انتظارك يااخ سنابير للاجابه على الاسئلته التى تهربت منها بشكل واضح جدا









التوقيع





رســالتنا رســالة حــق ومـحبة وســلام لكل العالم مهما اختلفت دياناتهم او ملتهم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

   
قديم 12-18-2009, 08:14 PM   رقم المشاركة : 49
The Sniper
Registered User





The Sniper غير متواجد حالياً

افتراضي

تقول :
اقتباس:
هاتلى مرة حارب فيها رسولك بسبب اغتصاب نسائكم
انا بقول حرب قام بها رسولك وليست حرب قامت عليه
شوف يا استاذ شريف

لقد أوضحت لك كما طلبت سبب لحرب قام بها المسلمون دفاعاً عن النساء , ولكن حضرتك تعاند وتكابر , والكبر من الشيطان .. فحضرتك تجهل تعاليم القتال في الإسلام وضوابطه , فكيف لإنسان يطعن في شيء وهو يجهله ؟


أولاً : إن الله عز وجل قد أعلن بأكثر من آية حرية العقيدة وليس لرسول الله أو لنا شأن بالأخرين وليعبد كل شخص ما يروق له كما جاء في قول الحق سبحانه :


إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ لَيُسَمُّونَ الْمَلَائِكَةَ تَسْمِيَةَ الْأُنثَى (27) وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا (28) فَأَعْرِضْ عَن مَّن تَوَلَّى عَن ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (29) ذَلِكَ مَبْلَغُهُم مِّنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى (30) النجم

وجاء في سورة الأحزاب

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا (46) وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُم مِّنَ اللَّهِ فَضْلًا كَبِيرًا (47) وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (48)



فالرسول مهمته البلاغ فقط وليست مهمته القتال وهذا ظاهر في الآيات كما جاء بسورة آل عمران

قال تعالى :
فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20)



فالرسول صلى الله عليه وسلم مأمور بتبليغ الرسالة لقول الله سبحانه :

يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ
المائدة:67

ولكن عندما يصل الأمر إلى منع الرسول عن تأدية الرسالة التي أمره بها الله عز وجل وهي نشر الإسلام فيكيد الكفار للرسول وأتباعه لمنعهم بالسلاح من نشر الإسلام ويخططوا لقتله .. ولكون الاعتداء هو طريق الضعفاء لذلك قال تعالى في سورة البقرة آية 190 : وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ


ثانياً : في حالة إخراج المسلمين من ديارهم وأوطانهم أو المظاهرة (المساعدة) على هذا الإخراج , وفي هذا الإطار نجد الإذن بالقتال فيقول سبحانه وتعالى في سورة الحج : أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً..


وكان يقول الرحمة المهداة رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تخونوا..لا تغلوا..لا تمثلوا..لا تقتلوا طفلا ولا شيخ ولا امرأة..لا تغرقوا نخلا ولا تحرقوه..لا تقطعوا شجرة..لا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيرا إلا للأكل .. فلو كان القتال للهمجية كما تظن حضرتك لأباح الرسول قتل الطفل والمرأة والشيخ كما هو الحال في العهد القديم والجديد .

وأخرج البخاري ومسلم ومالك في الموطأ عن بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى في بعض مغازيه امرأة مقتولة فأنكر ذلك ونهى عن قتل النساء والصبيان، وكتب عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه إلى عامل من عماله يقول له أنه قد بلَغَنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا بعث سرية يقول لهم:"اغزوا بسم الله، في سبيل الله، تقاتلون من كفر بالله لا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا " ثم أردف عمر بن عبد العزيز لعامله يقول: قل ذلك لجيوشك بإذن الله ومن طلب الأمان من المقاتلين ولو بالإشارة فدَمُهُ مصون وحرام ولقد صاغ أبو بكر الصديق رضي الله عنه هذه الشمائل الإسلامية دستوراً للقتال في الإسلام فيقول ليزيد بن أبي سفيان عندما بعثه إلى فتح الشام، يقول ستجد قوماً زعموا أنهم حبسوا أنفسهم لله فذرهم وما زعموا أنهم حبسوا أنفسهم له وإني موصيك بعشر: لا تقتلن امرأة، ولا صبياً ولا كبيراً ولا هرماً ولا تقطعن شجراً مثمراً، ولا تخربن عامراً، ولا تعقرن شاة ولا بعيراً إلا لمأكلة، ولا تحرقن نخلأً ولا تفرقنه ولا تغلل ولا تجبن .. الحديث رواه مالك في الموطأ .


وأنصحك بمراجعة الحقبة القبطية لترى بنفسك المجازر التي حدثت بين الكاثوليك والبروتستانت .. هتشوف العجب .



اقتباس:
اى دليك يثبت بشكل واضح ان اخذكم للغائم بعد الحرب هو استرداد لحقوقكم هذه نقطه مطلوب توضيحها
لقد أوضحت لك أعلاه ضوابط القتال في الإسلام .. وذكرت أنه من أسباب القتال سلب ديار المسلمين وأموالهم ... وهذا أولاً

ثانياً : هاجر المسلمون من مكة إلى المدينة فرارًا بدينهم ولبناء مجتمع إسلامي جديد آمن ، ولتكون المدينة مقرًا للدعوة الإسلامية تنطلق منها البعوث والرسل إلى شتى بقاع الأرض تبلغ رسالات الله إلى العالم .. وبالفعل نجح المسلمون في تأسيس أول دولة إسلامية ، وأخذ رسول الله يعقد الأحلاف والعقود مع القبائل والجماعات على الصعيدين الداخلي والخارجي للمدينة ، وأصبح للمسلمين لأول مرة كيان معترف به من هذه القبائل .. وفي كل يوم يزداد فيه التقدم الإسلامي عقب الهجرة، يزداد معه حنق الوثنيين وغيظهم على المسلمين . وأصبح المسلمون في حاجة ماسة للتسلح والدفاع عن أنفسهم ولحماية عقيدتهم ودولتهم ، وبالفعل نزل النص القرآني يجيز للمسلمين الدفاع عن أنفسهم بالسلاح ، إضافة جواز مطاردة المصالح المادية والتجارية لقريش ، من أجل استرداد الأموال والحقوق التي استلبتها قريش من المسلمين المستضعفين عند هجرتهم .

قال الله تعالى : أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ [الحج : 39].


وعندما هاجر المسلمون من مكة إلى المدينة، أصبحوا في ضيق من العيش، حيث صادر كفار مكة أموال وعقارات وتجارات المسلمين، وقام المشركون بتوزيع هذه الأموال بين صناديد مكة ظلمًا وسحتًا !


وكانت تجارة قريش تمر بالمدينة في الذهاب وفي العودة حال رحلتها الصيفية إلى الشام . وكانت بالنسبة للمسلمين فرصة ذهبية لاسترداد بعض حقوقهم , فوصل الخبر للمسلمين بأن قافلة أبو سفيان بن حرب قدمت من الشام، وتحمل أموال وتجارة لقريش، و قُدّر عدد الرجال بها ما بين ثلاثين إلى أربعين رجلا من قريش، منهم مخرمة بن نوفل، وعمرو بن العاص‏‏ فلما وصل الخبر الرسول صلى الله عليه و سلم ندب المسلمين إليهم، وقال‏‏ : هذه عير قريش فيها أموالهم فاخرجوا إليها لعل الله يُنْفِلُكُموها .

فخرجت قريش سراعاً ولم يتخلف من أشرافها أحد , إلا أن أبا لهب بن عبد المطلب تخلف وبعث مكانه العاصي بن هشام بن المغيرة وكان قد لاط له (أي أربى له) بأربعة آلاف درهم كانت له عليه أفلس بها ، فاستأجره بها على أن يجزئ عنه بعثه فخرج عنه وتخلف أبو لهب .. وكان قوام هذا الجيش نحو ألف وثلاثمائة مقاتل في بداية سيره ، وكان معه مائة فرس وستمائة درع وجمال كثيرة لا يعرف عددها بالضبط ، وكان قائده العام أبا جهل بن هشام ، وكان القائمون بتموينه تسعة رجال من أشراف قريش ، فكانوا ينحرون يوما تسعاً ويوماً عشراً من الإبل ... فتوالت الأحداث إلى أن قامت غزوة بدر .


تقول :
اقتباس:
عرفت بقى انك مسطول او ناقل بدون وعى او فهم ففى مشاركاتنا ففى كل مشاركاتنا سواء مشاركاتى او مشاركاتك
بان يوسف ابن يعقوب وكما ذكرت انت وباحدى مشاركاتك
جاء في تفسير موقع بيت الله المسيحي بتفسير العهد الجديد لخادم الرب بنيامين بنكرتن إنجيل لوقا الإصحاح الثالث قولهُ : على ما كان يظنُّ يستلزم جملة استدراكية لإظهار الحقيقة ونزع الظنّ ..
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

إذن الظن حقيقة ويوسف هو ابن هالي شرعاً .. والشرع تعني ناموس .. إذن يوسف النجار هو ابن هالي شرعاً ومريم بنت هالي شرعاً .. إذن يوسف ومريم اخوات شرعاً ... نقول كمان يمكن التكرار يفيد ؟

كما أن القمص تادرس ملطي ذكر بأن يعقوب تزوج حنة جدة يسوع ليحقق تشريع سفر التثنية الإصحاح 25 .

فلو مش عجبك كلام علمائك الذين تقبل أيديهم وتطلب منهم البركة فهذا شأنك وشأنهم فأنا ليس لي دخل بكما .. أما الحجة التي أستند عليها ليست من موقع إسلامي بل من مواقع مسيحية .. فإن كفرت بعلم أسيادك فلا عجب في ذلك .

وإن كنت لا تعرف من هو بنيامين بنكرتن فأنا أعطيتك المصدر ويمكنك سؤالهم فأنا لست #######



تقول :
اقتباس:
كما انى اثبت لك بالادلة والنصوص القرانية ثلاث صفات قذرة فى رسولك ولست انا من اقول هذا
كتبكم من تقول هذا

اولا: محمد مهتوك العرض
ثانيا: محمد شاذ جنسيا وسلوكيا
ثالثا:محمد زعيم العصابه
اين ردودك الموثقة للرد المووووثقة .....لا توجد .....اذا فى انتظار ردودك الموووووثقة والتى تبطل بها ما اثير حول هذه الصفات .فى انتظارك ايضا
وايضا سؤالى هذا والذى تجااااهلته ايضا وبشكل غريب
اى حماية ان كنت تثق فى ربك وفى حمايته لك فلن يصيبك اى اذى ولكن استخدامكم للسيف لحمايه انفسكم ولقتل الغير
هذا دلاله قوية جدا على عدم ثقتكم بالله ....صح ولا لا ..منظر اجابتك ايضا بخصوص هذا التساؤل.
كل كلامك قد قمت بالرد عليه في مُداخلاتي السابقة , فمن المفترض أن تُعلِّق على ردي وليس تطلب تكراره ! غريب أمرك يا عزيزي .. وهذا أولاً


ثانياً : كتابك يقول :-

ام 4:26
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت .

فكعب ابن الأشرف وابي لهب عم الرسول كانا من ألد أعداء الإسلام .. فلو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تدعي لأنهدم الإسلام قبل نشأته .. هوا انت فاكر ان رسول الإسلام مثل انبياء كتابك المقدس شواذ وزناه وجهلة كما ذكر بولس (1كو 27:1) ... العيب ليس في رسول الله بل العيب فيكم .. فاتهمتم ام المسيح بأنها تزوجت اخيها الشرعي وجعلتم المسيح ملعون (غل 13:3) ومختل عقلياً (مرقص 21:3) ويمارس القبلات مع نساء (لو 45:7) .. فلا عجب عندما أراك تطعن في شرف رسول الله ... فإن كان اغلى شخص عندك عبدته وطعنت في شرفه وشرف امه فلا عجب في طعنك في شرف الأخرين لمجرد أنك حاقد .



تقول :
اقتباس:
يااخ سنبور للمرة الالف لما تفسر كلام متفسروش حسب اهوائك الشخصية ياريت يعنى .. فهنا يصبح الطفل شرعيا ابن المتوفى وطبيعيا ابن الاخ الحى
طيب هاسالك سؤالك .. من هى ام مريم ؟؟؟؟؟؟
الرد في المُداخلة رقم 43 يا استاذ ... هو أنا بحاور نفسي !

سبحان خالق العقول والأفهام

يعني هتفضل سعادتك تكرر كلامك وتطلب ردي عليه وأنا اصلاً قمت بالرد عليه اكثر من مرة !#######


تقول :
اقتباس:
سؤال للرد ليك بخصوص هذا ..... من هو بنيامين بنكرتن ...ياريت اجابتك تكون بتوثيق
واين الاجابة لا تووووووووجد



والآن :

1- حضرتك لم ترد إلى الآن بكلمة واحدة تثبت عدم وقوع زنى المحارم بزواج مريم ام يسوع من أخيها الشرعي يوسف هالي , بل تزيد الطين بلة بردودك , وتجعلني أقدم الأدلة تلو الأخرى على صدق كلامي .

2- منتظر تعليقك على ردودي أو عرض مطعن جديد تظنه يطعن في نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. فلا تنسى أن هذا هو موضوع المناظرة الإسلامية .

##########


اتفضل .. في انتظارك








العضو سنيبر إذا كان التكرار يعلم الحمار
إلى متى سأردد و أكرر لحضرتك أن تحترم نفسك قليلا و تكلم طاقم الادارة بأدب !!!!

أي تجاوز منك مرة أخرى تأكد يا سنايبر أن الاجابة ستأتيك حقنه تخترق نخاع العظم، فلا تنتظر إيقافك.


الإدارة







التوقيع

آخر تعديل جمانا يوم 12-18-2009 في 08:32 PM.
   
قديم 12-31-2009, 07:05 PM   رقم المشاركة : 50
sherif kk

الـزعــــيـــــــم

 
الصورة الرمزية sherif kk






sherif kk غير متواجد حالياً

افتراضي

لن يتم طردك فلا تتوقع ان يتم طردك مهما فعلت لمحاوله اغلاق المناظرة او وقوفها

بالفاظك الحقيرة الاسلامية التى تستخدمها فى مناظرتك معى

ولكن ومن الان فى انتظار حد كبير تجيبوا يكمل المناظرة يارضيع

فكلامنا مع الرضع مضيعه للوقت

وان كنت لا تجد جديد لتقوله غير الاساءات فكان الاولى بك تاتى بحد يعرف يكمل

مع انى اشك فى ذلك






التوقيع





رســالتنا رســالة حــق ومـحبة وســلام لكل العالم مهما اختلفت دياناتهم او ملتهم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

   
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مناظرة, لطلب, ثنائية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لطمة جديدة على وجه صُحف الكذب والتدليس.. تقرير الطب الشرعى يؤكد عِفة شهيد الإسكندرية جمانا منتدى الاخبار القبطية 3 11-10-2009 12:53 PM
لص عاد لمسرح الجريمة لطلب وظيفة جمانا المنتدى الترفيهى 5 09-06-2009 12:01 PM
اغرب اعلان لطلب اشراف tigeregypt المنتدى الترفيهى 6 07-03-2009 08:01 AM

أدخل بريدك هنا وقم بالتفعيل ليصلك كل جديد من الرسالة القبطية

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

منتدى الرسالة القبطية

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 04:49 PM.

>
Add to Windows Live Add to Feedage.com Groups Add to Feedage RSS Alerts Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to MSN Add to AOL!

دعم خاص من vBulletin لمنتدى الرسالة القبطية
©2000 - 2009، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لكل مسيحى